نشر الاستاذ الدكتور نبيل عمران موسى التدريسي في كلية الآداب بجامعة القادسية بحثا علميا مشتركا مع الاستاذ الدكتور رحيم جبار ظاهر الحمزاوي والباحثة هند ناظم كزار وكان بعنوان المعلومات الصحية للمرأة العراقية ومواقع التواصل الاجتماعي، في المجلة التركية للتربية وعلوم الحاسبات والعلوم الاجتماعية في جامعة كارادينيز التقنية Q4 التي تصدر في تركيا.

أوضح دكتور نبيل ان البحث يهدف الى التعرف على مدى اعتماد المرأة العراقية على موقع الفيسبوك كمصدر للحصول على المعلومات الصحية.

مبينا ان البحث تناول ماهية المعلومات الصحية التي ركزت عليها شبكات التواصل الاجتماعي وكيفية تناولها والاساليب الإقناعية المتبعة بما يتناسب مع طبيعة الفئة المستهدفة , وماهي أسباب استخدام المرأة العراقية مواقع التواصل الاجتماعي، وما مواقع التواصل الاجتماعي التي تستخدمها المرأة في العراق؟.

تناول الباحثيين اهمية البحث في ضوء أهمية الدور الذي تلعبه شبكات التواصل الاجتماعي.

توصل البحث الى مجموعة من التوصيات منها ضرورة نزول حملات توعية صحية كل فترة لتوعية الناس للاهتمام بصحتهم والحد من الأمراض، ولابد من تضافر الجهود الحكومية والأهلية في مجال الصحة أمرًا لازمًا من أجل تحسين الصحة العامة لأفراد المجتمع، وإنماء الوعي الصحي والشعور بالمسؤولية تجاه صحة المجتمع، وتعليم الأفراد كيفية الاهتمام بصحتهم الشخصية من خلال المحاضرات والندوات التثقيفية والتوعية المختلفة.