شارك الاستاذ المساعد دكتور فلاح جابر جاسم التدريسي في كلية الآداب بجامعة القادسية في ورشة عمل حول اعداد ومراجعة مناهج الدراسات العليا في السلام والامن والتنمية , التي اقامتها مستشارية الامن القومي بالتعاون مع جمعية الامل وجمعية pax.

تهدف الورشة الى كيفية تأهيل الاساتذة في تدريس بعض المناهج الدراسية الخاصة بالسلام وحل النزاعات , كونها تركز على بناء السلام في المجتمع ودور الجامعة في نشر هذه الثقافة.

استمرت الورشة ثلاثة ايام تناول اليوم الاول مفاهيم السلام ومفاهيم النزاع والصراع في المجتمع , وبحث اليوم الثاني دراسة بعض المناهج الخاصة في بناء السلام وحل النزاعات من خلال أضافة اربع مواد اساسية لبرامج الدبلوم المفتوحة في بعض الجامعات العراقية , وفي اليوم الثالث تم استضافة مسؤول الخلية النفسية في مستشارية الامن القومي لتوضيح مفاهيم خاصة في بناء السلام وحل النزاعات .

توصلت الورشة الى مجموعة من التوصيات منها اضافة اربع مواد اساسية في مجال الامن والسلام وحل النزاعات لبرامج الدبلوم المفتوحة في بعض الجامعات , والعمل على ادخال الاساتذة والتدريسيين في مجال الامن والتنمية والسلام في دورات وورش عمل لتنمية خبراتهم في مجال تدريس المناهج خاصة برامج الدبلوم المفتوحة في بعض الجامعات.
وشارك في الورشة كل من مكتب رئيس الوزراء , ومستشارية الامن القومي , ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي / دائرة البحث والتطوير , والخلية النفسية الستراتيجية , ومنظمة (pax) الهولندية , وجمعية الامل العراقية بالإضافة الى رؤساء اقسام الكليات في جامعات (بغداد والمستنصرية , وواسط , وديالى , والفلوجة , والانبار , والقادسية , وذي قار, والموصل

)